المؤتمر النسائي العربي الفلسطيني الأول
مقررات
القدس، 26 تشرين الأول/ أكتوبر 1929
1- على المرأة العربية في فلسطين ان تقوم بنهضة نسائية وطنية عربية اسوة بالأقطار الأخرى المجاورة والقيام بواجبات اجتماعية وادبية واقتصادية، فضلاً عن نشر وسائل بترقية البيئة النسوية العربية المحلية في فلسطين.
2- يعتبر هذا المؤتمر أساساً للحركة النسائية في فلسطين.
3- يقرر المؤتمر معاضدة مقررات الأمة في مؤتمراتها السابقة من طلب إلغاء وعد بلفور والانتداب البريطاني وغير ذلك.
4- تنشيط التجارة والصناعة الوطنية بكل الوسائل وتعزيز الارتباط الاقتصادي مع سوريا وغيرها من البلاد العربية.
5 - معاضدة المطالب الحانية ومناصرة جهود الامة العربية في فلسطين لنيل استقلالها.
6- الارتباط مع الهيئات والأندية النسوية في سوريا ومصر والعراق.
7- الاشتراك في المؤتمر النسائي الذي سيعقد في دمشق في الربيع المقبل
8- توحيد جهود الحركة النسائية في فلسطين بتأسيس جمعيات نسائية عربية.
9- العمل على نشر الثقافة العربية في فلسطين والمطالبة بتأسيس مدارس للبنات تلائم هذه الثقافة.
10- تقديم الاحتجاجات للمراجع العليا.
11- السعي لتأسيس شركة مساهمة مع بنك مصر - فلسطين لمشتري الأراضي العربية ومنع تسربها لليهود.
12- انتخاب لجنة تنفيذية للمؤتمر النسائي العربي الفلسطيني الأول.
المصدر: "مرآة الشرق"، 28 تشرين الأول/ أكتوبر 1929.